مضاعفات الإصابة بارتفاع حاد في هرمون الحليب - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

مضاعفات الإصابة بارتفاع حاد في هرمون الحليب
رقم الإستشارة: 2106502

7827 0 369

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ما هي نتائج الإصابة بارتفاع حاد في هرمون الحليب؟ فأنا أعاني من زيادة الشعر في منطقة الذقن والرقبة، وكذا عدم حصول الدورة إلا باستخدام علاج منظم الدورة، ووجود صداع نصفي شبه مستمر، ووجود آلام بالركب، وزيادة وزن وبالأخص منطقة الكرش، تقريباً وزني (75) كيلو.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ زهراء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن أي ارتفاع في هرمون الحليب قد يؤدي إلى اضطراب في الدورة الشهرية، وبما أنك تقولين بأن لديك ارتفاع شديد في هذا الهرمون، مع وجود صداع مستمر، فإن أول ما يجب عمله هو إجراء صورة شعاعية للرأس، لاستبعاد وجود أي سبب في الدماغ، كالورم أو غيره - لا قدر الله – والذي يؤدي إلى هذه الأعراض.

لذا يجب مراجعة طبيب أو طبيبة الأمراض الباطنية، لإجراء الكشف الطبي والصورة الشعاعية للرأس، وكذلك تحاليل هرمونية هي:
Lh-fsh
Tsh-free T4-T3
Total and free testosteron
Prolactin

والعلاج يكون بعد نتائج التحاليل، ويجب أن يوجه للسبب إن وجد، وزيادة الوزن، فقد يكون عاملاً مساعداً في اضطراب الدورة واضطراب الهرمونات، خاصة السمنة الجذعية، أي التي تتركز في الجذع، وهي ما يقال لها (الكرش) فهي تؤدي إلى اضطراب في الهرمونات بشكل عام في الجسم، وظهور أعراض الشعرانية، وإلى حالة تسمى بالمتلازمة الاستقلابية، لذلك فخفض الوزن وممارسة الرياضة هي جزء هام وأساسي في العلاج.

نسأل الله عز وجل أن يمتعك بالصحة والعافية.


مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: