الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

كثرة نزول المذي والودي خاصة بعد الاحتلام، ما أسبابه وعلاجه؟
رقم الإستشارة: 2131726

7730 0 401

السؤال

السلام عليكم

أنا شاب أعزب، عمري 24 سنة، أعاني منذ فترة من نزول سائل شفاف لزج خاصة بعد الاحتلام في الصباح، وقد يمتد لساعات، ولكن بشكل متقطع، أجريت فحص بول، ولم يتبين وجود التهاب، وقام الطبيب بفحصي سريريا، ولم يتبين شيء.

هذا الأمر يزعجني بالنسبة للطهارة والصلاة فما الحل؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ع.غ حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن الأعراض المذكورة قد يكون السبب فيها احتقان البروستاتا الذي قد ينتج عن كثرة الاحتقان الجنسي، أو كثرة تأجيل التبول، أو التهاب البروستاتا، أو الإمساك المزمن، أو التعرض للبرد، فلا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وتفادي التعرض للبرد.

يمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا مثل: (Peppon Capsule) كبسولة كل ثمان ساعات، أو (البورستانورم) أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا مثل (الـ Saw Palmetto والـPygeum Africanum والـ Pumpkin Seed).

إن احتقان البروستاتا يؤدي إلى زيادة إفراز المذي، والودي مما يؤدي إلى نزولهما في أي وقت، وبالتالي لا بد من تناول العلاج المذكور لفترة شهرين، بالإضافة إلى تفادي الأسباب السابق ذكرها حتى يزول الاحتقان تماما.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً