غياب الانتصاب أدى إلى تأجيل فكرة الزواج.. فأعينوني - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

غياب الانتصاب أدى إلى تأجيل فكرة الزواج.. فأعينوني
رقم الإستشارة: 2152544

15084 0 545

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أولاً: أشكركم على هذا العمل الجبار, وجزيتم من الله خيرًا.
مدمن على العادة السرية لمدة تزيد عن 20 عامًا, وبالفترة الأخيرة عندما قررت الزواج حدث لي التالي:
غياب الانتصاب الصباحي, ويحدث عند المداعبة, والإحساس بحرقان أثناء الإنزال بعض الأحيان, وصعوبة في التبول بعد الإنزال, وشعور أن المثانة ممتلئة, مع ضعف في عملية التبول, وعند الفراغ من التبول تنزل قطرات على الملابس, وضعف في الانتصاب؛ مما دعاني إلى تأجيل فكرة الزواج إلى أجل غير مسمى, ولا أخفي عليكم أن التفكير في هذا الموضوع أخذ حيزًا كبيرًا من ذهني.

آمل منكم إفادتي عن حالتي, علمًا أنني لم أذهب إلى طبيب لحساسية الموضوع.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أيمن حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد:

مدمن على العادة السرية لمدة تزيد عن 20 عامًا, وقررت الزواج, ولكنك تشتكي من الأعراض الآتية:
صعوبة, وحرقان, ونزول قطرات عند التبول والإنزال, وضعف في الانتصاب.

فنقول: العادة السرية تعتبر في كتب الطب من الطرق الشاذة في الممارسة الجنسية.

إن الممارسة الشاذة تشعر صاحبها بالذنب والندم, خاصة إن شعر أنها تخالف عقيدته وقناعاته؛ فيبدو عليه شيء من القلق أو الانفعال أو الخوف والتردد والتوهم, كما وإن العملية السرية في عمومها هي عملية فيزيولوجية, تتفاعل فيها الهرمونات والغدد والناحية النفسية والناحية العصبية.

أخي الكريم: إن أفضل طريقة كيلا تظهر آثار العادة السرية على مكونات جسمك البدنية والنفسية هي اجتنابها, وعدم ممارستها, وتجنب الأسباب التي تؤدي إلى ممارستها.

أما مشاكل التبول وحرقان المني وضعف الانصاب وكل ما تشكو منه في الحاضر: فكل ذلك نتيجة احتقان البروستاتا الناتج عن العادة السرية, وعن عدم الإشباع الجنسي، مع الاستمرار في التعرض للمثيرات الجنسية من إطلاق بصر، واختلاط، وما شابهه.

وعلاج ذلك يكون من خلال الآتي:
- التوقف عن العادة السرية، والامتناع عنها، وغض البصر، والبعد عن كل المثيرات الجنسية, والحرص على الصوم, والرياضة المنتظمة المجهدة.

بالإمكان استعمال الأدوية الآتية لتساعد على إزالة الاحتقان, مع التوقف عن ممارسة العادة السرية:
- (prostanorm cap) مرة واحدة يوميًا لمدة عشرة أيام.
- (prostalin sup) ( لبوس) مرتين يوميًا لمدة أسبوع.
- (Gentaplex Cap) حبة ثلاث مرات يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع.

عليك بإخراج جهاز الكومبيوتر من غرفتك الخاصة، واجعله في مكان عام بالمنزل - كالصالة مثلاً -.

اجعل استعمالك للجهاز نهارًا أو ليلاً في وجود آخرين معك, واجتهد قدر الاستطاعة ألا تستعمل الجهاز وحدك - خاصة بالليل - ومارس أي نشاط بدني كالرياضة مثلاً, ولو المشي على الأقل.

وعليك بمقاومة الأفكار والخيالات الجنسية فور بدئها, وبمجرد أن تشعر بأنك قد بدأت بالتخيل, وسرحت أفكارك فعليك فورًا بتغيير المكان الذي أنت فيه إلى مكان آخر, ثم البدء بأي نشاط جسدي تحبه؛ لأن الإثارة والتهيج الجنسي يتحكم فيها الدماغ, وبمجرد شغل الدماغ بنشاط آخر فإنه سيقوم بإلغاء الإثارة والتهيج الحادث, ولن يتطور إلى شعور أو متعة, أو إلى ممارسة للعادة السرية.

أعرف أن الأمر فيه بعض الصعوبة في أول الأمر, ولكنك شاب أحسب أن عندك الإرادة للقيام بذلك, والله بعونه سوف يساعدك في القيام بذلك.

ولا داعي لتأجيل فكرة الزواج, فاستعن بالله, وتوكل على الله, وسوف يعود كل شيء إلى طبيعته بعونه تعالى.

ولمزيد من الفائدة انظر أضرار هذه العادة السيئة: (2404 - 38582428424312 - 260343 )، وكيفية التخلص منها لمن ابتلي بها: (227041 - 1371 - 24284 - 55119 )، والحكم الشرعي للعادة السرية: (469- 261023 - 24312).

وبالله التوفيق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: