الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

تصلب وانتفاخ مفاجئ للعضو.. ما المشكلة وعلاجها؟
رقم الإستشارة: 2153448

93869 0 837

السؤال

عمري 23 سنة، كنت أعاني دائما من أعراض الاحتقان الجنسي، وذلك نظرا للتعرض للمثيرات الجنسية، وكنت لا أستجيب لها، ولا أتناول لها أدوية، وأتحملها دائما، وكانت متنوعة مثل احتقان القضيب والخصية، وألم بسيط أسفل الخصية اليمنى، واحتقان بعد القذف، وكذلك آلام لمدة بسيطة بعد ذلك القذف، وكذلك الإمساك المزمن.

ولكن كنت أتناول دواء بروستاجارد، وهو الذي جاء معي بنتيجة جيدة في هذا، ولكني لم أتناوله لمدة كبيرة، فأقصى مدة كانت شهرا فقط، وتتحسن الحالة، والأعراض تزول نسبيا، ولكن سرعان ما تأتي بالتدريج للحالة السابقة عند التعرض لمثير جنسي.

في الفترة الأخيرة ومنذ شهر تفاجأت بتغير مفاجئ في طبيعة العضو الذكري من الداخل حيث دائما أجده منتفخا وصلبا، وكأن به شيئا، سمكه زاد، وذلك من جميع جوانبه حتى مجرى البول يكون صلبا أحيانا، ولكن تارة يخف هذا التصلب، وتارة أخرى يعود لتصلبه، مع العلم أن الانتصاب ليس به مشكلة، ولكن أثناء الانتصاب يكون القضيب صلبا عن الطبيعي.

علما أنه لا يوجد منطقة معينة بها ورم، ولكن لاحظت الجانب الأيمن من القضيب عند الانتصاب ينتفخ بقوة عن الجانب الآخر مما يعطي قدرا بسيطا جدا من الانحناء للأسفل مع قدر ملحوظ من الميل لليمين رأسيا وأفقيا ميلا، وليس انحناءً هذا ما يبدو.

وفي الفترة الأخيرة كنت أرى أحيانا في بداية التبول يكون البول على فرعين، وكذلك في آخره فقط، وتأخر نزول البول، وتكراره، وتقطعه أحيانا، ولكن قبل هذا قمت بفحص دوبلر على الخصيتين، وكانت النتيجة mild left variocele وأخذت ديوفين (ديوزمين) لمدة شهر، وأوقفته من نفسي بعد زوال ألم كان موجودا عند لمس الخصية اليسرى من أسفلها.

وكان معه (بروستا جارد) و(يورايد فوار)، مع العلم أني أتناول الآن بروستاجارد منذ ثلاثة أيام؛ لأنه يأتي بنتيجة معي بالنسبة للاحتقان.

دائما يطلب مني تحليل بول كامل، ومن ثم إعطائي مضادات حيوية أشهرها سبروفلوكساسين حتى بدون مزرعة، ولا يغير شيئا، ونتيجة آخر تحليل بول كامل كالآتي في يوم 9/8/2012

colour/yellow
aspect/turbid
reaction/acidic
sp gr/1022
glucos/nill
ketone bodies/nill
bilirubin/nill
bile salts/nill
urobilinogen/n.trace
albumin/nill


pus cells hpf/6-8
rbcs hpf/0-1
epithelial cells/nill
crystals/nill
amorphous materials/few amorphous urate (+)
casts/nill
parasites/nill
others/few mucus (+)

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ semsem حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

تتعرض للمثيرات الجنسية، وتسبب في احتقانا البروستاتا، والقضيب، والخصية، والألم بعد القذف والتبول، وتتحسن الأعراض عند استعمالك لعلاج الاحتقان، وصلابة العضو أحيانا مع انحناء بسيط لديك، ودوالي بسيطة على الخصية اليسرى، وعملت تحاليل للبول.

أخي الكريم: ما تعاني منه من أعراض في الجهاز التناسلي، والبولي في الغالب هي نتيجة لاحتقان البروستاتا من المثيرات الجنسية التي أشرت إليها في رسالتك، ولكن لم تخبرنا هل أنت متزوج، أو هل تمارس العادة السرية التي في معظم الأحيان تكون سببا لهذا الاحتقان، إذا كنت من ممارسي هذه العادة: فإن أفضل طريقة كيلا تظهر آثار العادة السرية على مكونات جسمك البدنية والنفسية هي اجتنابها، وعدم ممارستها، وتجنب الأسباب التي تؤدي إلى ممارستها.

أما مشاكل التبول، وحرقان المني، وكل ما تشكو منه في الحاضر، كل ذلك ناتج عن عدم الإشباع الجنسي، مع الاستمرار في التعرض للمثيرات الجنسية من إطلاق بصر، واختلاط، وما شابهه.

وعلاج ذلك يكون من خلال الآتي:
- التوقف عن العادة السرية إذا كنت من ممارسيها، وغض البصر، والبعد عن كل المثيرات الجنسية، والحرص على الصوم، والرياضة المنتظمة المجهدة.
- عليك بإخراج الجهاز من غرفتك الخاصة، واجعله في مكان عام بالمنزل كالصالة مثلاً، اجعل استعمالك للجهاز نهاراً أو ليلاً في وجود آخرين معك، واجتهد قدر الاستطاعة ألا تستعمل الجهاز وحدك خاصة بالليل، ومارس أي نشاط بدني كالرياضة مثلاً ولو المشي على الأقل.
- وعليك بمقاومة الأفكار والخيالات الجنسية فور بدئها, وبمجرد أن تشعر بأنك قد بدأت بالتخيل وسرحت أفكارك عليك فورا بتغيير المكان الذي أنت فيه إلى مكان آخر, ثم البدء بأي نشاط جسدي تحبه؛ لأن الإثارة والتهيج الجنسي يتحكم فيها الدماغ, وبمجرد شغل الدماغ بنشاط آخر، فإنه سيقوم بإلغاء الإثارة والتهيج الحادث, ولن يتطور إلى شعور أو متعة, أو إلى ممارسة للعادة السرية.

أعرف أن الأمر فيه بعض الصعوبة في أول الأمر، ولكنك شاب أحسب أن عندك الإرادة للقيام بذلك، والله في عونك وسوف يساعدك في القيام بذلك، وبالإمكان استعمال الأدوية الآتية لتساعد على إزالة الاحتقان:
- prostanorm cap مرة واحدة يومياً لمدة عشرة أيام.
- prostalin supp ( لبوس) مرتين يومياً أسبوع، موضوع صلابة العضو أحيانا وعودته إلى طبيعته أحيانا أخرى هو أيضا له علاقة بالاحتقان حيث تمتلئ حجرات الذكر جزئيا بالدم نتيجة للاحتقان، فيبدو القضيب صلبا، ومنتفخا نوعا ما.

موضوع الانحناء إذا كان دائما ومع كل انتصاب يتطلب عمل دوبلر للقضيب، وليس للخصية لاكتشاف ما إذا كان هناك أي عرض عضوي على الذكر.

أما تحليل البول فهو في غالبيته عادي مع وجود قليل من ترسبات اليوريا قد تسبب أحيانا الحرقان في البول، ولذلك عليك بعمل مزرعة للبول، وأخرى لإفراز البروستاتا، وأشعة للمسالك البولية.

بالنسبة للدوالي البسيطة على الناحية اليسرى، ففي هذه المرحلة غالبا لا يكون لها أعراض تذكر، كل ما عليك هو عدم حمل الأشياء الثقيلة، وتجنب الإمساك المزمن لكي لا تزيد حجم الدوالي وتأثيرها.

ولا داعي للقلق، وبالشفاء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • الجزائر MOH

    شكرا للكم والله يكون في العون

  • المغرب عزالدين

    شكرا على التوضيحات

  • الجزائر اسلام

    بارك الله فيك علي النصيحة ماقلته صحيح فانااعمل في الصحلراءالجزائرية التوقف عن العادة السرية امر صعب ولاكن بادن الله سامتنع عن فعل الكرة مرة اخرى وغض البصر، والبعد عن كل المثيرات الجنسية
    وبارك الله فيك مرة هخري

  • العراق عبدالله السعدي

    السلام عليكم اخي انا اشكو من هذه الحالت التي ذكرتها في الأعلى وأنا مع الأسف من ممارسي العاده السريه وبأستمرا... أشعر بوروم في(المثانه) وتصلب في العضو .وحرقه في البول ويكون مركزا وبه رائحة كريه نوعا ما.. وموضوع آخر أنا أشكو من صغر العضو الذكر ..

  • توفيق بئر العاتر

    بارك الله فيك

  • الجزائر yacinesony3@gmail.com

    شكرا الله يحفضك على النصائح ان شاء الله تكون سبب لعلاج مشكلتي

  • جنوب أفريقيا ابوبكر السودان

    جزاكم الله خير

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: