الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ينزل مني الودي عند التبرز، فهل يدل على شيء خطر؟
رقم الإستشارة: 2184348

26290 0 363

السؤال

السلام عليكم.
كنت أعاني من احتقان بسيط في البروستاتا نتيجة مشاهدة الأفلام الإباحية، لكن لاحظت كثرة نزول المذي عند التبرز، وأحيانا مختلطا بنقاط بيضاء، ولكني لا أشعر بأي أعراض من مرض البروستاتا.
فهل أنا مصاب بمرض خطير؟
وهل هناك خطورة على الصحة الإنجابية والجنسية في المستقبل؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ islam حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ما تشعر به من نزول سائل شفاف مختلط بنقاط بيضاء بعد البراز من فتحة البول هو ما يعرف بالودي، وهو نتيجة احتقان في البروستاتا نتيجة التعرض المستمر للمثيرات الجنسية دون وجود إشباع جنسي، والإشباع الجنسي يأتي من خلال الزواج والجماع الكامل.

وما تشعر به ليس مرضا خطيرا، والأمر بسيط ولا يؤثر -بإذن الله- في المستقبل لا على القدرة الإنجابية أو الجنسية، ولكن يجب تجنب مشاهدة الأفلام الجنسية، وتجنب التعرض للمثيرات الجنسية، وتجنب الاختلاط، مع الحرص على غض البصر، والحرص على الصوم والرياضة المنتظمة، وذلك لتجنب تفاقم الحالة وتحول الأمر من مجرد احتقان بسيط بالبروستاتا دون أعراض إلى احتقان شديد، أو التهاب بالبروستاتا، وهو ما قد يؤثر سلباً.

والأمر بسيط ولا يحتاج لعلاج مكثف، فقط يمكن تناول prostanorm cap واحدة يوميا لمدة 10 أيام.

ومرحبا بك للتواصل معنا لمتابعة الحالة وتوضيح أي تساؤلات، والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً