أعاني من ألم في الأذن والحلق مع عدم التوازن فما الحل - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من ألم في الأذن والحلق مع عدم التوازن، فما الحل؟
رقم الإستشارة: 2199249

5691 0 354

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أنا سيدة عمري 19 سنة.

أعاني من زكام مع حكة في الأذن، وألم في الحلق، مع خروج قليل من الدم مع المخاط، كما أشعر بقليل من عدم التوازن، مع العلم أنني عملت عملية قبل خمسة أشهر( cervical biopsy )، وحصل عندي عدم توازن، وثقل في الرأس بعد العملية مباشرة، استمرت لمدة شهر ونصف تقريباً، وزالت -بحمد الله-.

سؤالي:ما هو الحل؟ وما هي الأدوية المناسبة؟

وشكراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم محمود حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أغلب الظن، أنك تعانين من حساسية، والتي يكثر معها العطاس والرشح والحكة فى الأنف والأذن، وعلاج ذلك بالبعد عن مهيجات الحساسية، من تراب ودخان وعطور وبخور، مع تناول بخاخ (فلوكسيناز) مرتين يومياً، وحبوب (كلارا) حبة كل مساء، مع نقط (نيودكس) لحكة الأذن، مع التحرز من المياه حال الوضوء والاستحمام ألا تدخل للأذن، أما عن عدم التوازن -والذي كان بصفة مؤقتة بعد العملية، والذي اختفى بحمد الله-، إذا تكرر فحاولي عدم الالتفات بقوة عن يمينك ويسارك، ولكن ببطء حتى لا تهيجي الدوخة معك، وفي حالة استمراره، يمكنك استخدام حبوب (بيتاسيرك 16ملغ) حبة مرتين يومياً.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً