الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

تصاب والدتي بتشنجات مفاجئة في الكتف والرقبة والصدر تمنعها من الحركة
رقم الإستشارة: 2210649

3323 0 273

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الوالدة -حفظها الله- تحس بتشنجات من عند الرقبة والكتف، وأسفل الكتف وجهة الصدر، لدرجة لا تعرف كيف تتحرك لا يمينا ولا يسارا، ويأتيها فجأة ويذهب ويرجع لها مرة ثانية، ما السبب؟

وجزاكم الله خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سائلة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.

لم تذكري إن كانت الوالدة تتناول أدوية مثل أدوية الكوليستيرول، أو أدوية الضغط أو مدرات للبول، فإن هذه الأدوية تترافق مع حصول تشنجات في العضلات، وفي بعض الأحيان لا يكون هناك سبب لهذه التشنجات، وهذه التشنجات تأتي لعدة دقائق إلى ربع ساعة أو نصف ساعة، ثم تختفي ثم تأتي مرة أخرى وتتكرر، وقد تحصل في الليل أو النهار، أو مع حركة فجائية.

وللتأكد من أن الدواء هو السبب، يتم التوقف عن تناول حبوب الكوليستيرول إن أمكن ذلك ولو لعدة أسابيع ومراقبة الأعراض، فإن اختفت الأعراض فتكون هي السبب، ويمكن في بعض الأحيان الاستمرار على الدواء، وتناول دواء خاص لتشنج العضلات وهوQuinine sulphate 300 mg، أو دواء plaquenil 200 يوميا في الليل.

نرجو من الله لها الشفاء والمعافاة.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً