الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما هي أسباب الألم المستمر في الذراع من الكتف إلى المرفق؟
رقم الإستشارة: 2237772

97125 0 613

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أعاني من مشكلة في يدي اليسرى من مفصل الكتف إلى المرفق -العضد-لا أستطيع تحريكها، أشعر أنها ثقيلة جداً،.

عملت فحوصات، وقالوا: إن السبب نقص فيتامين (د)، منذ سنتين وأنا أعاني من هذه المشكلة، ولا أستطيع تحريكها، ونسبة فيتامين (د) لا ترتفع؛ حيث إنها صفر، أشعر بالألم إذا أجهدتها وحاولت تحريكها.

ماذا أفعل؟ وهل فيتامين (د) يسبب هذه المشكلة؟ وما هي الفحوصات الواجب علي القيام بها حتى أتأكد من المشكلة؛ لأنني لست مقتنعة أن فيتامين (د) هو سبب المشكلة؟

وجزاكم الله عنا خير الجزاء.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أمنية حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكراً على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.

أنا أوافقك الرأي أن هذه الأعراض ليست من نقص فيتامين (د)، وهي أعراض التهاب أحد أوتار الكتف.

أنت ذكرت أن الألم يزداد مع حركة الكتف، وإذا حاولت إجهاد الكتف زاد الألم، وكل هذا يشير إلى أن المشكلة في الكتف نفسه، وهذا ما يفرق إن كان الألم من الكتف، أو من الرقبة نفسها، وآلام الكتف يشعر بها المريض أيضا في الساعد من الطرف الخارجي، أو من الطرف الأمامي للساعد،
والآلام أيضا تزداد إذا نام المريض على الكتف، أو حاول المريض أن يرفع شيئاً.

لذا يفضل إجراء صورة للكتف، وعرض نفسك على طبيب مختص بالروماتيزم، ففي كثير من الأحيان يتم علاج هذا الالتهاب بتناول الأدوية التي تخفف من الالتهابات، وهي بنفس الوقت تكون مسكنة، مثل:
- mobic 15 مرة واحدة.
- tilcotil 20 مرة.
- feldene 20 مرة.
- Naproxen 500 مرتين.

ويتم تناول واحد من هذه الأدوية يومياً ولمدة 4-6 أسابيع، وفي معظم الحالات يتحسن الوضع، وفي بعض الحالات يتم إعطاء حقنة كورتيزون موضعية في الكتف إذا لم يتحسن الوضع.

ومن ناحية أخرى: عليك بتناول الفيتايمن (د) 50000IU، حبة واحدة كل أسبوع، واستمري عليها بشكل مستمر؛ لأن الفيتامين (د) ينقص إذا لم نتعرض للشمس بالشكل الكافي.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • المملكة المتحدة جزاك الله خيرا


    أعاني من نفس المشكيلة عملت أشعة أعرف ماهي مشكلتي أخدت حقنة في ضهري لكن زادت لي الالم في ضهري . عندي حقنة أخرى على كتفي لكن ؤفضتها
    أنصحكم عليكم بالحركات كل يوم لكي تخفف الألم , أنتي يأختي حاولي رفع يديك 3 مرات في اليوم سوف تتحسني إنشاء الله

  • الجزائر زيزي احمد

    بارك الله فيك على هذا التوضيح القيم
    جزاك الله خيرا و وفقك الله

  • الجزائر بسووووووووووووووووومة

    شكرا على المعلومات الغير مفيدة

  • السعودية ريان

    أحيانا تكون آلام الأثنى عشر والقولون السبب وراء آلام الكتف

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً