أصبت بانتفاخ أنفي بسبب ملامسته لماسك لخميرة.. هل هناك حل - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أصبت بانتفاخ أنفي بسبب ملامسته لماسك لخميرة.. هل هناك حل؟
رقم الإستشارة: 2242593

1496 0 222

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا صاحبه الاستشارة رقم 2241077، أشكر الموقع لاهتمامه بمشاكلنا.

دكتور محمد علام: نصحتني بزيارة طبيب الأمراض الجلدية بسبب الانتفاخ في أنفي بسبب الخميرة، فوصفت لي ديكلوفين جل، مع أن الدكتور الأول وصف فيوسى توب أيضًا (دكتورة جلدية) وقلت لي: إنه لن يكون تحسسا تلامسيًا إذا كانت المادة المستخدمة لم يتم إزالتها سريعًا، فعلاً يا دكتور لم ألاحظ الماسك على جانب فتحة الأنف إلا وقت غسل وجهي في مرآة الحمام، أي لم يتم إزالته سريعًا حوالي نصف ساعة، هل هذا التسمين أو الانتفاخ يوجد له حل؛ لأنني أشعر بالاختناق.

ولكم جزيل الشكر.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ إيمان محمد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إذا كانت المشكلة هي التحسس التلامسي من الماسك الذي استعملته، فتلك ليست مشكلة مزمنة، وسوف تختفي بسبب الامتناع عن استعمال الماسك مرة أخرى، ولا تستعملي كريم ديكلوفين المذكور، فهو لا يستعمل في علاج الأمراض الجلدية، ومن الممكن أن تستعملي كريم الهيدروكورتيزون 1% الموضعي الذي ذكرته لك في الاستشارة السابقة، وسوف تنتهي المشكلة في أيام معدودة.

أما إذا لم تتحسن المشكلة بالعلاج المذكور، فيجب التأكد من التشخيص الدقيق بعد الفحص الإكلينيكي، بواسطة طبيب أمراض جلدية مشهود له بالكفاءة والعلم، ثم يتم وصف ما يلزم بعد ذلك.

وفقك الله وحفظك من كل سوء

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً