هل الساليبوتامين يسبب الفشل الكلوي - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل الساليبوتامين يسبب الفشل الكلوي؟
رقم الإستشارة: 2243183

2833 0 223

السؤال

هل الساليبوتامين يسبب الفشل الكلوي؟ فقد وصف لي لضعف الذاكرة، وهل هناك بديل؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمود أنور حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن السالبوتامين -كما ذكرت- يستعمل لتنشيط الذاكرة، وكذلك لتحسين الحالة النفسية، ومن تأثيراته الجانبية حدوث تحسس جلدي من نوع الإكزيما، وهو محدد وقابل للشفاء، كما أن من تأثيراته الجانبية حدوث تغيرات في المزاج لدى بعض الأفراد فقط، وكذلك يشكو البعض عند استعماله من صعوبة النوم، أو فقد الشهية.

ولم يذكر من بين التأثيرات الجانبية للعلاج أي أثر على وظائف الكلية؛ لذلك هو يعتبر من الأدوية السليمة والآمنة، ولا داعي للقلق من استعماله.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً