ألم الأذن هل هو سبب الوخز الذي أشعر به في صدري - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ألم الأذن هل هو سبب الوخز الذي أشعر به في صدري؟
رقم الإستشارة: 2274402

7066 0 235

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

عندما أضع الموبايل على أذني اليسرى أثناء إجراء مكالمة أشعر بألم وصداع في الرأس، والغريب أني أشعر بشيء يشبه وخز الإبر في الحنجرة امتدادا إلى الصدر، ويستمر هذا الإحساس حتى بعد إنهاء المكالمة، ولكنه يزول كلما ابتعدت عن الموبايل.

اليوم لاحظت وأنا أتحسس صدري أسفل الترقوة في منتصف الصدر على بعد سنتيمترات من أعلى الثدي انتفاخا بسيطا لا أعلم ما هو؟ ولا أدري أهو جزء من طبيعة صدري أم أنه ظهر فجأة؟ علما بأني امرأة مرضع، وخائفة من أن تكون حالتي خطرة -لا قدر الله-.

وللعلم: فبعد ولادة ابنتي في السويد انتابتني كآبة البلد، وأصابني وسواس قهري، فصرت أخشى دائما من أي عارض يأتي، وأفسره على أنه مرض، وعندما أقلق وأخاف أحس بوخز في الرئة، هذا إلى جانب الآلام التي أشعر بها في ركبتي وطقطقة، خاصة الركبة اليسرى، وأحيانا أشعر بعدم استطاعتي الضغط عليها بقوة أو وممارسة الجري، فأنا أشعر بأن أعصاب قدمي لا تحملني، وخاصة عندما أحزن.

الوساوس تنتابني دائما عندما أشعر بأي ألم في جسمي، ويغلب على ظني بأنه مرض خطير، وأنا أشعر بأن السويد بلد متخلف طبيا، فهل ألم أذني هو الذي يسبب الوخز في الحنجرة؟ وهل الارتفاع البسيط في منتصف الصدر شيء طبيعي؟ لأني في حالة خوف دائم على صحتي من أجل ابنتي.

وشكرا جزيلا لموقعكم الذي استفدت منه.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ AISHA حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بالفعل الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من الهاتف المحمول تسبب صداعا وآلاما في الأذن، وتنميلا وآلاما بعضلات الرقبة والكتف المجاورة للأذن، وليس لها علاج إلا تقليل استخدام الهاتف الجوال بقدر الإمكان، ولأقل وقت ممكن، وكذلك استخدام السماعات يقلل من تأثير الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من الهاتف المحمول.

ولكن لا أظن أن تأثير تلك الموجات قد يصل إلى الصدر، ولعل ما تحسين به من انتفاخ بسيط أعلى الصدر وأسفل الترقوة يرجع للتغيرات الهرمونية المصاحبة للرضاعة، كما أن ما ينتابك من هواجس عندما تحزنين وتعتريك آلام بمناطق متعددة مثل الصدر والركبة، وأن أعصاب قدمك تعجز عن حملك؛ فغالبا ما يكون تعبا نفسيا وليس عضويا.

وأما بخصوص قولك أن السويد بلد متخلف طبيا: فهذا القول بعيد تماما عن الصحة ومناف للحقيقة.

وأما بخصوص الانتفاخ أعلى الصدر: فإذا استمر معك، أو كبر في حجمه فيجب أن تراجعي أخصائي الجراحة فورا.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: