الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

وضعت كريم بيتاديرم على القضيب فأصبح خشناً، فما الحل؟
رقم الإستشارة: 2290625

6232 0 235

السؤال

السلام عليكم

أنا شاب بعمر 24 سنة، وضعت كريم بيتاديرم على القضيب والخصيتين، وبعد التوقف عنه أصبح جلد القضيب من أعلى والرأس خشناً وبلا ألم.

علماً أنه عندما يحتك بالملابس يُحدث شعوراً صعباً، ويصير القضيب فى حالة انتصاب! هل يمكن استخدام كريم بانثينول 2% باستمرار يومياً؟ وهل يوجد له أضرار؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بصورة عامة لا ننصح باستخدام الكريمات التي تحتوي على مادة الكورتيزون القوية، مثل البيتاميثازون والموجودة في كريم البيتاديرم إلا تحت إشراف طبيب جلدية، خاصة لو كان الاستعمال لفترات مطولة، وفي أماكن حساسة، مثل الوجه أو الخصيتين أو القضيب، أو ما بين الفخذين؛ لأن ذلك يؤدي لأضرار كثيرة بالجلد.

في حالتك عليك بالتوقف عن دهان البيتاديرم، وتجنب أي كريمات أخرى تحتوي على مادة الكورتيزون، مثل الكيناكومب أو المومينتا إلا تحت إشراف طبيب.

يمكنك دهان كريم مرطب للجلد لعلاج هذا الجفاف، ومن الممكن أن يحتوي على البانثينول، ويمكن استخدام كريم مثل: vano cream أو Revi 2 cream، مرتين يومياً حتى التحسن.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً