الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

استخدمت أدوية سببت لي الشد في أعصاب الرأس والرقبة، فمتى يزول مفعولها؟
رقم الإستشارة: 2291768

8690 0 183

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا سيدة متزوجة، أعاني من التنميل أسفل الرقبة من جهة اليسار، ذهبت إلى الطبيب فوصف لي علاجاً لالتهاب الأعصاب -لا أذكر اسمه-، عبارةعن حبوب حمراء لعلاج التهاب الأعصاب، ومجموعة فيتامينات استخدمتها مرتين كل 12 ساعة، ولكن دون جدوى.

تلك الأدوية سببت لي الشد في أعصاب الرقبة والفك والرأس، فأصبحت قلقة ولا أستطيع النوم، فمتى يزول مفعول تلك الأدوية؟

أفيدوني بوركت جهودكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ السائلة حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

شكراً على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.

عندما يشعر المريض بالتنميل، فإن هذا الشعور عادة ما ينجم عن اضطراب في الأعصاب، وخاصة انضغاط أحد جذور الأعصاب في الرقبة، وفي هذه الحالة فإن العلاج يكون بوضع كمادات ساخنة على الرقبة، وإعطاء الأدوية التي تخفف من آلام الأعصاب، مثل التي أعطاكِ إياها، وعادة ما يتم نصح المريض بأن يتناول حبة واحدة كل يوم لعدة أيام بسبب الأعراض الجانية التي يمكن أن تحدث من الدواء، مثل الأعراض التي حصلت معك، ومتى تحمل المريض الدواء، يتم رفع الجرعة إلى حبتين في اليوم، ثم أكثر من ذلك حسب الأعراض، وتحمل الأعراض الجانبية.

وهذه الأعراض التي حدثت، هي على الأكثر من الأعراض الجانبية للدواء، وعادة ما تزول خلال عدة أيام، لذا عليك التوقف عنها، فإن استمرت الأعراض، يمكن تناول أدوية أخرى مثل cataflam 50 mg مرتين في اليوم، أما إذا استمرت الأعراض، فيجب إجراء صورة بالرنين المغناطيسي.

أرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً