متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل من بعد الاستعمال - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل من بعد الاستعمال؟
رقم الإستشارة: 2315769

24214 0 221

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ولدت منذ شهرين ولادة طبيعية، ولا أرضع طبيعي، واستعملت حبوب منع الحمل منذ أربعة أيام قبل نزول الدورة، وحدث جماع، فهل من الممكن حدوث حمل؟ ومتى يبدأ مفعول الحبة؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم تالا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

طالما بدأت في تناول حبوب منع الحمل منذ أربعة أيام قبل الجماع، فلا قلق من الحمل -إن شاء الله-، وعليك الاستمرار في تناول الحبوب حتى نهاية الشريط، والانتظار حتى نزول الدورة، ثم تناول الشريط التالي، والهرمون الموجود في الحبوب مفعوله تراكمي بحيث يؤدي ذلك إلى منع التبويض.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: