أعاني من وجود كتلة خلف الخصيتين فوق البربخ.. ما العلاج - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من وجود كتلة خلف الخصيتين فوق البربخ.. ما العلاج؟
رقم الإستشارة: 2336969

7451 0 112

السؤال

السلام عليكم

أنا شاب بعمر 24 سنة، أمارس العادة السرية منذ فترة -أسأل الله أن يعينني على تركها- وأعاني من وجود كتلة خلف الخصيتين فوق البربخ، وأشعر فيها بألم متقطع ويسير، ومن وجود انتفاخ بالمعدة، وشعور بعدم راحة في منطقة العانة، إلى ماذا تشير تلك الأعراض؟

وجزاكم الله خيراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Medhat حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن ممارسة العادة السرية عادة ما ينجم عنها آثار سلبية جسدية عديدة، منها احتقان الأجهزة التناسلية كالبروستات, وهي حالة شائعة, تصيب الذكور البالغين في سن النشاط الجنسي, تؤدي إلى توذم وتورم بالبروستات, وتوتر في محفظة البروستات, وهذا يؤدي إلى ألم أو عدم الراحة في الخصيتين والعجان (المنطقة بين الصفن والشرج), ويعطي أعراضاً مثل تقطع في البول، وخروج قطرات من البول في نهاية التبول، وأحياناً يخرج السائل المنوي في نهاية التبول, إذا كانت البروستات محتقنة, وإن الإثارة الجنسية بدون قذف, يؤدي إلى احتقان البروستات.

علاج هذه الحالة يكون بإفراغ المثانة وعدم حبس البول, وتناول إحدى المكملات الغذائية التي تحوي: Saw Palmetto- Pygeum Africanum، مثل: PROSTAGUARD، حبة مرتين يومياً لمدة شهر.

أخي الكريم: إن ما تشتكي منه من وجود كتلة خلف الخصيتين, هذا يستدعي إجراء تصوير تلفزيوني بالموجات فوق الصوتية للصفن ( إيكو دوبلر)، وذلك لنفي وجود دوالي في الخصية أو كيسة في البربخ, مع إجراء الفحص السريري من قبل طبيب المسالك البولية والتناسلية، وذلك للوصول للتشخيص الصحيح واقتراح العلاج المناسب.

أنصحك بالتوقف عن ممارسة العادة السرية، والابتعاد عن كل ما يشجع ممارستها من المثيرات الجنسية, وذلك لكي تتجنب الآثار السلبية لهذه العادة السيئة, وعند التوقف النهائي عن ممارسة هذه العادة السيئة سوف تتراجع الأعراض التي تعاني منها تدريجياً إلى أن تختفي نهائياً مع مرور الوقت بإذن الله تعالى.

أما بالنسبة للانتفاخ في المعدة, فأنصحك باستشارة طبيب أمراض الهضم، لوصف العلاج المناسب.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً