أشعر بصداع شديد هل سببه ضغط الدم المرتفع - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أشعر بصداع شديد، هل سببه ضغط الدم المرتفع؟
رقم الإستشارة: 2350013

1869 0 91

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أبلغ من العمر حاليا ٤٨ عاما، وكنت حتى قبل ١٥عاما، أعاني من الضغط المنخفض وآخذ دواء ايفورتيل أقراصا، أو نقطا لرفع الضغط، وبعد ذلك أصبح الضغط طبيعيا.

لكن في الفترة الأخيرة، شعرت بصداع شديد، ورغبة شديدة في النوم، وقست الضغط ووجدته ١٠٠/١٦٠، ووصف لي طبيب دواء الكونكور 5 بلس آخذه بعد الإفطار يوميا، ولكني لا زلت أشعر بصداع، خاصة عند الاستيقاظ من النوم، ويستمر معي فترة، ثم يختفي، مع العلم أني أعاني من زيادة نسبة الدهون والكوليسترول في الدم، فهل الصداع سببه ضغط مرتفع أم ماذا؟

وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حسين حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن ارتفاع التوتر الشرياني يمكن أن يكون هو السبب في الصداع الذي تعاني منه, والدواء الموصوف من قبل الطبيب المعالج يعتبر من الأدوية الجيدة، وينصح بالاستمرار به, كما ينصح بقياس الضغط بصورة منتظمة, للتأكد من أن نتائج الضغط الشرياني أصبحت منتظمة، أو لتعديل العلاج إن اقتضى الأمر.

وينصح حاليا بالالتزام بالحمية المناسبة وتخفيف الأملاح والدسم والدهون في الطعام, مع محاولة ممارسة الرياضة بصورة منتظمة, وخاصة رياضة المشي, كذلك الحفاظ على الوزن بأن يكون ضمن الحدود المقبولة.

ونرجو لك من الله دوام الصحة والعافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: