الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من التهاب الأذن الوسطى ودوخة، فهل هناك علاقة بينهما؟
رقم الإستشارة: 2360457

3530 0 123

السؤال

السلام عليكم

عمري 27 سنة، أعاني عند الاستلقاء والجلوس من الاستلقاء دوخة تتكرر كل عدة أشهر، ولعدة أيام، ولكن هذه المرة استمرت شهرا، علما أني أستعمل بيتاسيرك حبتين يومياً.

راجعت طبيب أنف وأذن وحنجرة، فطلب مني التوقف عن البيتاسيرك، ووصف لي مسكنا، وبعدها بأسبوع راجعت طبيبا آخر، أخبرني بوجود التهاب في الأذن الوسطى، وطلب مني الرجوع للبيتاسيرك، بالإضافة لفيتامين (ب 12)، ومضاد، فهل الالتهاب سبب الدوخة؟

جزاكم الله خير الجزاء.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Hessah حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أكبر ظني أن تكون الدوخة بسبب وجود أنيميا أو إرهاق زائد نتيجة بذل مجهود فوق العادة، مع قلة النوم، ولكن الدوخة التي يكون سببها التهاب بالأذن الداخلية، والتي تتطلب تناول حبوب بيتاسيرك تكون شديدة، ومصحوبة بغثيان أو استفراغ.

لذا فأنا أحبذ رأي طبيبك المعالج الذي أوقف البيتاسيرك، ويجب إجراء بعض الفحوصات المعملية؛ للتأكد من نسبة الهيموجلوبين، وكذلك نسبة الكوليسترول والدهون بالدم، إذا كان لديك سمنة زائدة.

والله الموفق لما فيه الخير والسداد.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً