أشكو من آلام في الأذن وصداع عند استخدام الجوال - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أشكو من آلام في الأذن وصداع عند استخدام الجوال
رقم الإستشارة: 236769

11344 0 406

السؤال

السلام عليكم.
أخي الكريم! أشتكي من ألم في الأذن وكثرة صداع عندما أستخدم الجهاز النقال أو الخلوي، ولا أعرف ما هي الأسباب؟ وهل هناك دواء مناسب لهذا الألم، أم أن هذا الأمر خطر؟

هل للخلوي علاقة بسرطان الأذن والصداع كما قرأت في الجرائد؟ لأن هذا الموضوع بدأ يقلق حياتي.

أرجو الرد منكم.


الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ جلال حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلابد من وجود مشاكل مع استخدام التكنولوجيا الحديثة إلا أن الأثر قد لا يظهر في السنوات الأولى من الاستخدام، وما زالت تدرس التأثيرات الجانبية لاستخدام الجوال وتأثيره على صحة الإنسان، وقد شكا الكثيرون ممن يستخدمون الجوال بكثرة من تكرر الصداع والطنين في الأذن، وحتى الشعور بالإرهاق والأعياء، وقد ربط الكثير من الباحثين بين استخدام الجوال وهذه الأعراض، إلا أن العلاقة المباشرة حتى الآن لم تظهر بصورة كاملة، وحتى مع أورام الدماغ؛ ولذا يفضل استخدام السماعة لإبعاد تأثير الجهاز عن الأذن والدماغ.

وأيضاً بالطبع لا ينصح باستخدام السماعات لفترات طويلة؛ لما لها من تأثير على السمع مع كثرة الاستعمال؛ لذا أرى أن الأفضل التقليل من استعمال الجهاز إلا للضرورات القصوى حتى تظهر الأيام ما له وما عليه.

والله الموفق.



مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: