هل استخدم كريم منيرفا يسبب أي تشوه أو ضرر للجنين - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل استخدم كريم منيرفا يسبب أي تشوه أو ضرر للجنين؟
رقم الإستشارة: 2368985

5241 0 97

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا حامل في الأسبوع الثامن وأستخدم كريم منيرفا لتفتيح البشرة، ولكنني علمت أنه لا يجوز استعماله للحامل لاحتوائه على الزئبق، فهل يكون استخدامي له قد يسبب أي تشوه أو ضرر للجنين؟

وشكرا جزيلا لكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ فاطمة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لا يحتوي كريم menirva على مادة الزئبق السامة، ولو حتى بنسب قليلة، ولذلك لا خوف من استعماله الموضعي على البشرة، بل يحتوي على مواد طبيعية مثل panthenol و dimethicone و sodium metabisulphite وdisodium edentate وغيرها، وكلها مواد آمنة للبشرة.

ويمكنك الاستغناء عن كل كريمات تفتيح البشرة وتجربة قناع مكون من العسل، وخميرة الخبز والكركم، وزيت الزيتون والليمون بحيث يكون القوام متماسك عن طريق إضافة كمية زائدة من الخميرة والكركم، ووضع القناع على الوجه، وكل الأماكن الخشنة في الجسم، وهو قناع رائع ومفيد ليس فقط لتفتيح البشرة، ولكن لعلاج الإكزيما وجفاف البشرة.

حفظكم الله من كل مكروه وسوء، ووفقكم لما فيه الخير

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً