الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما علاقة حموضة المعدة مع الصداع ووخز الصدر؟
رقم الإستشارة: 2370607

4092 0 70

السؤال

السلام عليكم.

عمري 31 سنة، مقيم بالنرويج، عندي حموضة بالمعدة، وصف لي الدكتور دواء (zantac 150) مرة واحدة في اليوم، وأصبحت أعاني من الصداع، فهل يزول مع استمرار أخذ الدواء أو يجب إيقافه؟ وما علاقة حموضة المعدة مع وخز الصدر؟

مع العلم الدواء أفادني من ناحية معدتي، ولكن سبب لي ألم في الرأس، فما نصيحتكم لي؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ Ibrahim حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن حموضة المعدة عادة يمكن أن تترافق مع صداع, وتعب عام, وألم في الصدر مشابه للألم القلب, وأن العلاج سيؤدي لتحسن أعراض المعدة, وتراجع الصداع تدريجيا -بإذن الله- لذا ينصح بالمتابعة بالعلاج الحالي، مع الالتزام بالحمية الغذائية المناسبة،
إذ ينصح باتباع الحمية المناسبة للتخفيف من الحموضة، وذلك بتجنب الأطعمة الدسمة والمقليات، والأطعمة الغنية بالبهارات أو الفلفل والشطة, والتخفيف من شرب السوائل أثناء وجبات الطعام.

ويمكن استعمال شراب MALLOX 15 ML بعد الطعام بساعة مرتين أو ثلاث مرات يوميا.

ونرجو لك من الله دوام الصحة والعافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً