الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل أدوية الأعصاب تؤثر على الرضاعة؟
رقم الإستشارة: 2409462

291 0 0

السؤال

السلام عليكم.

أعاني من مشاكل في العظام والأعصاب، فقمت بعمل فحوصات وتحاليل، والطبيب وصف لي مجموعة أدوية وهي: قرصين ثيوتاسيد ٦٠٠، حقن نورفلكس واحدة يوميا لمدة ٧ أيام ثم عند اللزوم، ومالتي ريلكس حبة يوميا، وديفارول إس ٢٠٠٠ وحدة حبة كل ١٥ يوما، وكال ماج قرصا واحدا يوميا، وقرصا من فيتامين (د)، وأتناول حبة مودابكس 50 يوميا.

علما أني مرضعة لطفل عمره 8 أشهر، والطبيب أكد لي أنها آمنة بالنسبة للطفل، فهل تداخل الأدوية يضر بالرضاعة؟

الرجاء أريد أن أطمئن أكثر.

جزيتم خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ آية حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بالنسبة للعلاجات التي قام الطبيب بوصفها:
- علاج ثايوتاسيد هو يعتبر من العلاجات التي تباع من غير وصفة طبية؛ ولذا لا توجد دراسات كثيرة عليها تثبت أو تنفي علاقتها بالرضاعة.

- حقن النورفلكس لها آثار ضارة مع الرضاعة؛ لذا لا ينصح بها أثناء إرضاع الطفل.

- ملتيرلاكس آثاره الجانبية غير معروف على الرضع.

- الديفارول والكماج فهي غير ضارة مع الرضاعة.

ويعتمد الأمر على شدة الأعراض التي تعانين منها، وعمر الطفل عند بدأ العلاج، مع مناقشة الطبيب المعالج على احتمالية وجود علاج بديل للأعراض التي تعانين منها، لكن بصورة عامة كثرة العلاجات قد يكون لها تأثير سلبي على الرضع؛ لذا إذا كانت الحاجة كبيرة فيمكن الاعتماد على الرضاعة الصناعية كبديل.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً