الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أخذت دواءً نفسيا فأصبحت أعاني من فرط الحركة، ما الحل برأيكم؟
رقم الإستشارة: 2415087

687 0 0

السؤال

السلام عليكم

أخذت حقنة دواء نفسي بعدها أصبت بحالة حركة شديدة، بحيث لا أستطيع الجلوس، أذهب وأجيء في البيت، ذكرت هذا للطبيبة وأعطتني علاج الأندرال، لكن ما زال الوضع ذاته تقريبا.

ما الحل وما هي المدة حتى يزول هذا العارض؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ميسون حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

التململ الحركي الذي ينتج بعد أخذ بعض مضادات الذهان يكون سببه إحساس بالتوتر والشد في الساقين، ولذلك يتحرك المريض حتى يخفف من هذا الشد والتوتر، وهذه الحالة فعلاً تكثر عند النساء وتسمى الأكاسيسيزا akathesi، وفعلاً علاجها الأندرال، ولا أدري ما هي الجرعة التي أعطاها لك الدكتور، ولكنها تأخذ بعض الوقت حتى تختفي، وبالذات إذا كانت الحقنة من الحقن التي تجلس في الجسم لفترة من الوقت، أو ما يسمى بالحقن طويلة المدى، أحياناً يمتد مفعولها لمدة شهر، فلذلك قد امتد هذا التململ الحركي طالما بقيت مادة من الحقنة في الجسم.

ولكنه حتماً سوف يزول، وليس من الأعراض الجانبية التي تصبح مزمنة، وأحياناً مع الاندرال قد يعطى الشخص حبوب فاليم أيضاً فهي مهدئة، وتساعد على استرخاء العضلات وخفض الشد العضلي الناتج عن هذه الإبر النفسية.

وفقك الله وسدد خطاك.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً