كيف أعالج الاكتئاب الشديد وعدم الإحساس بالجسم - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

كيف أعالج الاكتئاب الشديد وعدم الإحساس بالجسم؟
رقم الإستشارة: 2426231

1067 0 0

السؤال

السلام عليكم

منذ سنة أعاني من اكتئاب شديد، كانت أعراضي سخونة شديدة بالجسم، مع الألم في معظم جسمي، وتشويش الفكر، وضعف شديد في النشاط والتفكير، وقلة النوم وعدم الإحساس بالجسم، وهذا أكثر شيء يتعبني جداً.

ذهبت لطبيب وكتب لي على سيروكسات 25 حبة ونصف، وتحسنت الأعراض إلى الأفضل، ولكن عدم إحساسي بالجسم يؤرقني، وضعف المزاج باستمرار، والصداع، وعندي ضعف فيتامين د، ما الحل؟ لأني تعبت.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ رامي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

طالما أن معظم أعراض الاكتئاب خفت بدرجة كبيرة على الزيروكسات حبة ونصف؛ فمن الأفضل أن ترفع الجرعة إلى حبتين، كي تزول الأعراض الأخرى، وأيضًا استعمل فيتامين (D)، مع حبتين من الزيروكسات، ويا حبذا لو كان هناك علاج نفسي أيضًا، علاج نفسي سلوكي معرفي، لأنه مع العلاج الدوائي يعطي نتائج طيبة بإذن الله، وكل الدراسات أثبتت أن الجمع بين العلاج السلوكي والعلاج الدوائي أفضل من العلاج الدوائي لوحده.

إذًا ارفع جرعة الزيروكسات إلى حبتين، مع فيتامين D مع علاج سلوكي معرفي بإذن الله تزول باقي الأعراض التي عندك.

وفقك الله وسدد خطاك.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: