الإفرازات البنية والحمراء المترافقة مع اضطراب الدورة - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

الإفرازات البنية والحمراء المترافقة مع اضطراب الدورة
رقم الإستشارة: 263273

15922 0 357

السؤال

أبلغ من العمر 20 عاماً غير متزوجة، أعاني منذ شهرين تقريباً من إفرازات بنية اللون وبعض الأوقات تكون حمراء.
في آخر مرة أتتني الدورة الشهرية قبل نزول الإفرازات تأخرت لمدة شهر، وماذا أفعل؟ وهل هو سرطان في الرحم لا سمح الله؟ فجزاكم الله خيراً طمئنوني.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ر حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،
الواضح من الشكوى أن الحالة هي اضطراب هرموني أدى إلى نزول العادة بهذا الشكل المتقطع، وهو الإفرازات التي ذكرتيها، فهذه ليست دلالة على سرطان الرحم لا سمح الله، ولكنها دلالة على عدم انتظام الإباضة لديك، والدليل على ذلك هو تأخر الدورة قبل ذلك لمدة شهر، فلا تقلقي، وربما كان سبب ذلك كله توترات نفسية أو تناول بعض الأدوية في الفترة الماضية أو تعرضك لإعياء شديد، وهذا كله يؤثر على طبيعة الدورة الشهرية.
المهم الآن مراقبة الدورة لمدة شهر آخر، وإذا لم تنتظم الأمور فالأفضل عمل صورة التراساوند للمبايض والرحم، فربما كان هنالك كيس على المبيض، وأيضاً عمل تحليل للهرمونات لاكتشاف أي اضطراب فيها، وعندها تعطى أدوية لتنظيم الدورة الشهرية لمدة ثلاثة أشهر، وغالباً تعود الأمور إلى سابق عهدها بإذن الله فاطمئني.
والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • السعودية أم محمد

    الله يشافيك

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: